المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق طبيعية للتخلص من البلغم وانسداد الانف


أنا
12-04-2019, 09:16 PM
سوف تكون العلاجات المنزلية للبلغم في متناول اليدين في كل الأوقات التي تشعر فيها بالتعب وعدم القدرة على النوم ،وستكون هذه العلاجات مفيدة لتخفيف المخاط في الصدر.
1. البخار:

ليس هناك سحر أفضل من استنشاق البخار للتخلص من احتقان الانف والبلغم غطي رأسك على قدر ساخن من الماء. تأكد من تدفق البخار مباشرة إلى وجهك / أنفك. إضافة بعض الزيوت الأساسية أو vicks لمزيد من التأثير.


2. السوائل:

شرب الكثير من السوائل يمكن أن يساعد في علاج البلغم وانسداد الانف ويجب أن يكون جسمك رطبًا جيدًا. لتحقيق ذلك ، اشرب الكثير من الماء وعصائر الفاكهة الأخرى التي ليست باردة.
3. رطوبة الهواء:

الحفاظ على رطوبة الهواء من حولك سوف يساعد لأن الجفاف يمكن أن يهيج الأنف والحلق.
4. وسائد مرتفعة:

النوم على عدة وسائد وتأكد من أن الرأس ليس في نفس وضع الجسم. عندما تستلقين ، سوف يسبب ذلك إزعاجًا للجسم ، مما يجعل المخاط يتجمع على الجزء الخلفي من رأسك.
5. رذاذ الأنف:

سيساعد رذاذ الأنف أو رش المياه المالحة على تطهير المخاط والمواد المثيرة للحساسية من الأنف. المرشات المعقمة التي تحتوي على كلوريد الصوديوم مفيدة للتخلص من البلغم.
6. الغرغرة:

يمكنك أيضًا تجربة الغرغرة بالماء الساخن لتهدئة حلقك المتهيج. هذا سوف يخرج المخاط. ببساطة أضف ملعقة صغيرة من الملح إلى الماء الفاتر وهو كوب كامل من الماء.
7. تجنب التدخين:

من العوامل الهامة الأخرى في البلغم التدخين ، وخاصة التدخين غير المباشر ، ويمكن أن يتسبب في إنتاج للمخاط. وللتخلص من البلغم أفضل الابتعاد عن التدخين.
8. الكافيين:

يعد الابتعاد عن الكافيين طريقة جيدة لمنع الجسم من إنتاج المخاط.

9. استخدام الأوكالبتوس:

يمكن أيضًا إضافة زيت الأوكالبتوس إلى حوض الاستنشاق بالبخار. يعتبر الزيت فعالًا جدًا في إزالة الاحتقان ويمكن أن يوفر لك راحة جيدة لفترة طويلة. يمكنك أيضًا تطبيقها مباشرة على صدرك. هذا سوف يساعد على التخلص من البلغم بسرعة.

غصن الحنين ♣
12-05-2019, 04:13 AM
معلومات طبيه قيمه
سلمت اناملك ع الآنتقاء
لاعدمنا تميــــزك

عزف~
12-05-2019, 04:14 AM
سلمت الايادي على هذا الجلب النافع

بارك الله فيكِ وفي طرحكِ الرائع

تحية طيبة

غرامك معاناه
12-16-2019, 03:40 AM
رائع ما نثرتى.... سلمت يداك.