المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقرير : كوابيس جيسوس تهدد فلامنجو في نهائي ليبرتادوريس


دولة الرئيس
11-23-2019, 11:04 AM
في نهاية مايو/آيار الماضي، قررت إدارة فلامنجو البرازيلي، الاستغناء عن المدير الفني للفريق، أبل براجا، بعد 6 أشهر فقط، ليتولى مكانه المسؤولية، البرتغالي جورجي جيسوس.

وتسلم جيسوس، مهام الفريق البرازيلي قبل انطلاق منافسات ثمن نهائي كأس كوبا ليبرتادوريس، وبدأ مشواره القاري بنتيجة مخيبة بالخسارة ضد إيمليك الإكوادواري ذهابا بهدفين دون رد، لكنه رد إيابا بفوز عريض بنتيجة 6-2.

وشق جيسوس طريقه في كأس ليبرتادوريس وتجاوز عقبات أكثر صعوبة مثل إنترناسونال بورتو أليجري في دور الثمانية، ثم جريميو في المربع الذهبي، ليتأهل لمواجهة حامل اللقب ريفر بليت الأرجنتيني، في نهائي البطولة مساء اليوم السبت في بيرو.

وفاز فلامنجو تحت قيادة مدربه البرتغالي، في 3 مباريات وتعادل مرتين في البطولة القارية، وسجل اللاعبون 15 هدفا مقابل 6 في مرمى فريقهم.

إلا أن هناك سيناريو أسود يطارد جيسوس قبل نهائي كأس ليبرتادوريس، ويهدد أحلام الفريق البرازيلي في الفوز باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه، وبعد غياب طويل دام 38 عاما.



شبح الموسم البائس

نجح جيسوس في قيادة فلامنجو للنهائي اللاتيني في أول موسم له مع الفريق، وفي الوقت نفسه بات في حاجة لثلاث نقاط فقط من آخر 4 جولات للتتويج بلقب الدوري البرازيلي، مما يعيد لجورجي، شبح موسمه البائس مع بنفيكا عندما خسر ثلاثية الدوري واليوروبا ليج وكأس البرتغال عام 2013.

ويواجه جيسوس عقبة في النهائيات القارية، حيث خسر نهائي اليوروبا ليج عندما كان مدربا لبنفيكا ضد تشيلسي بهدفين لهدف في 2013، وبعدها بعام عاد ليكرر نفس الإخفاق مع "نسور البرتغال" بالخسارة ضد إشبيلية بنتيجة 2-4.

وإجمالًا خاض جورجي جيسوس 14 مباراة تتويج في مسيرته مع الأندية التي أشرف عليها، خرج فائزا 9 مرات، وجر أذيال الخيبة في 5 مناسبات.

وكان آخر كأس رفعها جورجي جيسوس، عندما قاد الهلال السعودي للفوز بكأس السوبر المحلي على حساب أهلي جدة بنتيجة 2-1 العام الماضي.