المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفريسة السادسة تسيل لعاب ميسي


دولة الرئيس
11-27-2019, 05:22 PM
اكتفى ليونيل ميسي بإحراز هدف وحيد، في الجولات الأربع الماضية لدوري أبطال أوروبا، ليحقق نجم برشلونة معدلا ضعيفا للغاية، لا يقارن بأرقامه في المواسم السابقة.

وزار ميسي شباك أندية عديدة في مشواره الأوروبي، حيث سجل 113 هدفا في 139 مباراة، على مدار 16 موسما قاريا.

وفي ظل معدله التهديفي القوي على ملعب كامب نو، يأمل النجم الأرجنتيني في هز الشباك بمعقل ناديه، على المستوى الأوروبي، لأول مرة هذا الموسم، حيث بقى صائما في مباراتي إنتر ميلان الإيطالي وسلافيا براج التشيكي.

ويمثل ليونيل خطرا دائما على أندية البوندسليجا، رغم عدم نجاحه في التسجيل ضد بوروسيا دورتموند، في المباراة الأولى على ملعب سيجنال إيدونا بارك، التي انتهت بالتعادل السلبي.

لكنه يطمع ألا يفوت الفرصة، عندما يحل العملاق الأصفر ضيفا على برشلونة، اليوم الأربعاء، في خامس جولات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.



ويتسلح ميسي بتاريخ قوي ضد الألمان، حيث سبق أن هز شباك 5 أندية من البوندسليجا.

وكان بايرن ميونخ من الضحايا البارزين، باستقباله 4 أهداف من ميسي في مباراتين، على ملعب كامب نو.

فقد هز "البرغوث" شباك العملاق البافاري بهدفين، خلال الفوز (4-0) في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال، عام 2009، عندما انتصر البارسا (4-0).

وكرر نفس الأمر في ذهاب قبل النهائي، عام 2015، ليسهم في فوز البلوجرانا (3-0).

وفي المرتين أكمل البارسا مشواره للنهاية، وتوج بالكأس ذات الأذنين.



أما الضحية الأكبر فهو باير ليفركوزن، الذي هز ميسي شباكه بـ7 أهداف، منها واحد فقط في كامب نو، وخماسية لا تنسى في معقل النادي الألماني، لحساب إياب دور الـ16 من دوري الأبطال، عام 2012.

كما زار مرمى شتوتجارت 3 مرات، منها هدفان في كامب نو، بينما سجل في شباك بوروسيا مونشجلادباخ، في دور المجموعات، قبل ثلاثة مواسم.

وفي انطلاقاته الأولى، أحرز هدفا في مرمى فيردر بريمن، خلال موسم 2007/2006.

فهل ينجح ميسي في استدراج دورتموند، ليكون ضحيته الألمانية السادسة؟